مشجعات سعوديات في ملعب لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ المملكة

مشجعات سعوديات في ملعب لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ المملكة

شجعت النساء السعوديات الجمعة للمرة الأولى في تاريخ المملكة فريقهن المفضل في ملعب لكرة القدم. حدث بارز يؤكد مسار التغيير الجذري الذي يقوده ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان ضمن خطة اقتصادية اجتماعية طرحها في 2016 تحت مسمى "رؤية 2030".


توافدت الجمعة، مشجعات سعوديات إلى ملعب لكرة القدم يقع في جدة لمتابعة مباراة من على المدرجات والهتاف لفريقهن المفضل، في حدث تاريخي تشهده المملكة المحافظة للمرة الأولى.


وقبل نحو ساعتين من بداية المباراة بين فريقي الأهلي والباطن في ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة الملك عبد الله الرياضية، دخلت أولى المشجعات إلى الملعب وهن يرتدين العباءة السوداء وفي أيديهن وشاح أخضر يحمل شعار نادي الأهلي.


وتأتي هذه الخطوة الاستثنائية في وقت تشهد فيه المملكة سلسلة من التغيرات الاجتماعية المتسارعة من بينها السماح للمرأة بقيادة السيارة اعتبارا من حزيران/يونيو المقبل وإعادة فتح دور السينما.


ويقود حركة التغيير في المملكة ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان (32 عاما) ضمن خطة اقتصادية اجتماعية طرحها في 2016  تحت مسمى "رؤية 2030"  وتهدف إلى تحفيز الاستثمارات وتنويع الاقتصاد لوقف الارتهان للنفط.


ومباراة فريقي الأهلي والباطن ضمن مباريات الدوري السعودي بدأت عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي 17,00 ت غ، لكن الحماسة للمباراة سبقت صفارة البداية بأشواط في الشارع وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.


وقالت لمياء خالد ناصر  (32 عاما) المقيمة في جدة لوكالة فرانس برس "مع هذا الحدث، يتأكد لنا أننا نمضي بالفعل نحو مستقبل مزدهر. أشعر بفخر كبير لأنني شاهدة على هذا التغيير".


من جهتها، رأت رويدة علي قاسم (50 عاما) أن يوم المباراة "يوم تاريخي في المملكة يستكمل التغييرات الجذرية الأخيرة"، مضيفة "أنا فخورة وسعيدة جدا بهذا التطور وبمواكبة الإجراءات الحضارية التي تنتهجها أغلب الدول. أتمنى أن يدوم هذا العز".





الحساب الرسمي لمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة على تويتر

test